أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر

 

أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر

يعد العطر المخصص هو طريقة رائعة لإضافة لمسة نهائية إلى الزي المثالي، أو ترك انطباع دائم لدى من حولك، وهناك أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر د، تتعلق أكثر بالناحية الفنية لتطبيق رائحتك المفضلة، لذلك لقد قمنا بتجميع بعض النصائح لضمان حصولك على أقصى استفادة من عطرك طوال اليوم، فبمجرد تطبيق هذه النصائح ستكون قادر على البقاء طوال اليوم برائحة مميزة مهما كانت درجات الحرارة في الخارج.

أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر

هناك مجموعة مختلفة من الطرق يمكنك اتباعها عند وضع العطر الخاص بك، وذلك حتى تضمن بقاء العطر على بشرتك إلى أطول فترة ممكنة، ويأتي من أهم هذه الأمور الآتي:

ابدأ بقاعدة قوية

جهز بشرتك قبل وضع رائحتك، البشرة المرطبة جيدًا تمنع العطر من التبخر بسرعة كبيرة، لذلك نوصي باستخدام معطرات للجسم ولوشن للجسم بنفس رائحتك المخصصة أو وضع طبقة رقيقة من الفازلين للحفاظ على رائحتك.

رش العطر على نقاط النبض

نقاط النبض هي مناطق في الجسم تكون فيها الأوعية الدموية قريبة من سطح الجلد، يساعد الدفء الطبيعي المنبعث من نقاط النبض على تنشيط الرائحة ورفع نفحات العطر من جسمك، لذلك حاول رش رائحتك على عدد قليل من هذه المناطق لتحقيق أقصى قدر من التأثير:

  • داخل معصميك.
  • خلف أذنيك.
  • داخل مرفقيك.

●      خلف ركبتيك. 

لا تفرك العطر

هذا في الواقع يضر بالرائحة ويؤثر على طريقة ثباتها على الجلد، وذلك لأن فرك العطر على الجلد يمكن أن يدمر المكونات العليا للرائحة تمامًا، ويغيرها بالكامل، بدلًا من ذلك، اترك الرائحة تجف من تلقاء نفسها وتستقر ببطء في بشرتك.

ضع العطر على الملابس والشعر

واحد أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر هو إضافة لمسة من رائحتك إلى ملابسك وشعرك افعل ذلك بعناية، القاعدة العامة للملابس هي أنه إذا كان بإمكانك غسل القطعة في الغسالة، فلا بأس من رشها بخفة، لكن تجنب رش الأقمشة الحساسة مثل الحرير، الذي يتلف بسهولة بسبب الزيت والكحول الموجود في العطر.

ضع طبقة روائح مختلفة

قم بالتجربة من خلال الجمع بين العطور المختلفة أو افضل معطرات الجسم، ويعد وضع طبقات من العطور طريقة رائعة لتغيير رائحتك بناءً على الموسم أو حالتك المزاجية أو حتى الوقت من اليوم.

أعد وضع العطر حسب الحاجة

تذكر أن الكثير من القوة الدائمة لرائحتك المفضلة تعود إلى تركيزها، يدوم ماء التواليت بضع ساعات فقط، بينما يدوم افضل عطور الجسم حوالي 6-8 ساعات، لذلك لا تتردد في إضافة رشة ثانية في منتصف النهار، لكن ضع في اعتبارك أنك ستصبح أقل حساسية لرائحتك بمرور الوقت من المحتمل أن العطر لا يزال قوياً بالنسبة لمن حولك، حتى لو كنت قد غفلت عنه قليلاً.

الأسئلة الشائعة

ما هي المادة التي تجعل العطور فواحة؟

تأتي الزيوت النباتية واحدة من أهم المواد التي تساعد في زيادة ثبات العطر.

ما فائدة وضع العطر في الثلاجة؟

يساهم بشكل كبير في الحفاظ على العطر من التلف أو حدوث تغيير في الرائحة.

لماذا تتغير رائحة العطر؟

عند تفاعل العطر مع الأكسجين يحدث عملية الأكسدة والتي تتسبب في تغير رائحة العطر.

الوصف

بمجرد اتباع أساليب مبتكرة لتعزيز ثبات العطور على البشرة والشعر سوف تتمكن من الحصول على عطر ثابت لا يتغير، لكن انتبه العناية بالعطر واحدة من الطرق التي تساعدك على زيادة ثباته، لذلك احتفظ به في مكان بارد ومظلم.

Comments

Popular posts from this blog

كيفية إنشاء متاجر الكترونية

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول