مقارنة بين أصناف العود المختلفة

منذ عقود طويلة حتى اليوم، وللعود مكانة خاصة بين سكان المنطقة العربية، والخليج على وجه التحديد، ومن هنا تأتي أهمية الوصول إلى مقارنة بين أصناف العود المختلفة تجعلك تحصل على أفضل الأنواع، لتعطير وتبخير ملابسك وأثاث منزلك، في المناسبات المختلفة، نقدم لك مواصفات العود الفيتنامي واللاوسي والماليزي، وطريقة المقارنة بين العود المُحسن والطبيعي، من خلال بعض العلامات التي نقدمها لك.

الوصف

نقدم لك مقارنة بين أصناف العود المختلفة وأشهر هذه الأنواع، ومواصفات كل منها، حتى تختار الأنواع المناسبة لاحتياجاتك، وما يتناسب مع ميزانيتك، والمناسبة التي تستعد لها.

مقارنة بين أصناف العود المختلفة

يُستخرج العود من أشجار العود التي تنتشر في العديد من الدول والمدن الآسيوية، وخاصةً المناطق الاستوائية، منها كمبوديا وماليزيا وإندونيسيا وفيتنام، والعود التايلاندي أيضًا، من هذه المناطق يأتي العود من الأشجار التي تزيد أعمارها عن 80 عامَا، فجميعها أشجار مُعمرة، واليوم نعقد معك مقارنةً بين أنواع العود وأصنافه المختلفة، ومواصفات أشهر هذه الأنواع، والأكثر استخدامًا.

العود الفيتنامي

حتى تحصل على أكثر أنواع العود رقة وأصالةً وثباتًا، اختر رقائق عود فيتنامي التي نوفرها لك بأسعار مُغرية ومفاجأة، لتعطر منزلك وجسمك وملابسك، بأكثر الأنواع نُدرةً، فلن تجده في الكثير من المتاجر ومناطق البيع المتخصصة، يأتي على شكل القطع الصغيرة، أو المتوسطة، ولونه مُبرقع بشكل متميز للغاية، سواء البني الفاتح أو الداكن، وأسعاره متوسطة غير مبالغ بها، احصل عليه مُستخرج من أقدم أشجار العود في دولة فيتنام.

 

العود اللاوسي

إذا رغبت في الحصول على عود لاوسي طبيعي فنادرًا ما تعثر عليه بخصائصه الطبيعية بدون خلط أية مكونات أخرى، فهو من الأنواع النادرة التي لا يستخدمها سوى الأثرياء والشخصيات العامة، وذوو الطبقات العليا، رائحته مُنعشة ومُريحة للأعصاب، تستمر لفترة طويلة على الجسم والملابس.

إشعالك رقائق لاوسي طبيعية في منزلك وغرفة الضيوف، يُشعرك بالفخامة والفخر أمام ضيوفك، ويلتصق بالكنب والمجالس والأثاث، يأتي هذا النوع من العود على صورة القطع الصغيرة، أو القواقع ذات الوزن الثقيل، يحمل الرائحة الملكية، يزيد من راحتك النفسية ويهدئ أعصابك.

العود الماليزي

يُستجرج عود ماليزي الطبيعي من أجمل وأكثر أشجار غابات ماليزيا عراقةً، نقدمه لك بلونه الطبيعي البني الداكن، وبمواصفته القياسية، ونكهته الجذابة، ورائحته البخورية الدافئة، يتميز بالرائحة الزكية، مقارنةً بأنواع البخور الأخرى، وتختلف أنواعه حسب الرائحة والجودة، ولكن يظل الأسود المُنقط أجود الأنواع، وأكثرها ثباتًا وفوحانًا، تناسب القاعات الكبيرة، والتبخير في المناسبات.

الفرق بين العود الطبيعي والمحسن

الطبيعي يُستخرج بصورة مباشرة من خشب العود، رائحته طبيعية وقوية، تلتصق في الأثاث والملابس لفترة طويلة، أما المُحسن فهو قطع عود طبيعية يتم تحسينها بطريقة ما، لتقوية الرائحة وزيادة جودتها، وأن تفرق بين النوعين، الأمر صعب بعض الشيء على غير المتخصصين، ولكن مجموعة من العلامات، التي تُبين لك الفرق بينها، أهمها ما يلي:

·       المُحسن لونه داكن، أما الطبيعي يكون أفتح.

·       رائحة المُحسن مُعقدة بعض الشيء، أما الطبيعي فرائحته ترابية عميقة.

·       سعر العود المُحسن أعلى من الطبيعي، وتواجده نادر بعض الشيء.

·       إذا كنت تشتري عود مُحسن، ستجد أنه يأتيك في العبوة الفخمة والراقية، مقارنةً بالطبيعية.

أسئلة شائعة

ما هو افخم نوع عود؟

العود الماليزي هو الأفضل والأفخم، يحمل الكثير من خصائص العود الطبيعي، ورائحته الترابية الدافئة.

ما هي احسن انواع البخور؟

·       الهندي

·       الماليزي

·       اللاوسي

·       الفلبيني

·       العود الأزرق

·       الكمبودي

·       الموروكي.

ما هي اشهر انواع العود؟

العماني هو الأشهر، والأكثر استخداما في الأسواق العالمية، يُصنع بطريقة يدوية وتقليدية قديمة، ما جعله الأكثر شهرةً ومحل اهتمام الكثيرين. 

Comments

Popular posts from this blog

كيفية إنشاء متاجر الكترونية

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول