تعرف على تصنيفات العطور: الزهرية والخشبية والشرقية

 

قبل أن تقتني زجاجة العطر القادمة، تعرف على تصنيفات العطور: الزهرية والخشبية والشرقية والأروماتيك، ومكونات كل نوع من هذه الأنواع، ولماذا نجحت العطور الشرقية أن تحتل مكانة خاصة، بين عائلات العطور الأخرى، كونها تحتوي على مواد طبيعية، ودهون العود والمسك، وغيرهم من المكونات التي تدوم لوقت أطول، وأهمها عطور نورث من ماب، بنسمات الفانيليا مع العود.

الوصف

تعرف على تصنيفات العطور: الزهرية والخشبية والشرقية وما أهم مكونات كل من هذه الأنواع، لتختار أي عائلة عطرية تريد أن تقتني، من خلال عطور ماب التي تغطي جميع الأذواق.

تعرف على تصنيفات العطور

نقدم لك في ماب للعطور أهم الفوارق بين العطو الخشبية والشرقية والزهرية، وهم الأنواع الثلاثة الأشهر، بين أكثر من 8 أنواع وعائلات مختلفة للعطور، كل نوع يتناسب مع اهتمامات واحتياجات كل شخص، لذلك نحن في عطور ماب  نقدم لك باقات من أجمل أنواع العطور من كافة العائلات، لتتنسم نفحات العطر الزهري والخشبي والشرقي، في عبوات ذات تصميمات جذابة، مع تقديم أهم الفروق بين الأنواع الثلاثة.

ماهي العطور الزهرية؟

واحدة من أجمل وأشهر عائلات العطور في العالم، ويفضلها الكثير من السيدات على وجه التحديد؛ لأنها تضفي عليهن المزيد من اللطافة والرقة، وتناسب جميع الأوقات، ومنها الورود والياسمين والأزهار المختلفة، وهي الأكثر رومانسيةً ونعومة من الأنواع الأخرى، اقتنيها من متجرنا الآن قبل حلول فصل الربيع، الفصل الأنسب لاستخدام هذا العطر.

لماذا تمتلك العطور الخشبية سحرها الخاص؟

العطر الخشبي واحد من أجمل أنواع العطور، التي تسمى الروائح الترابية في بعض الثقافات، رائحتها كلاسيكية وفخمة، تتناسب مع الاجتماعات والمقابلات والسهرات الرسمية، تأتي بتركيبات فريدة، لن تجدها في أية أنواع عطور أخرى غيرها، من أهمها البلوط والبرغموت والباتشولي والخشب، وعادةً ما يتم مزجها مع الحمضيات (المندرين والبرتقال)، لصناعة عطر أنثوي كلاسيكي، يشبه عطور الأميرات في العصور الوسطى، كما أن تأثيره قوي وفوحانه عالي، وثباته يدوم لعدة ساعات.

العطور الشرقية سحر من نوع خاص

إذا كنت تبحث عن عطور ثابته تدوم معك طوال الوقت، وتعكس شخصيتك الجذابة والمُثيرة، وطباعك العربية الأصيلة، فإن العطر الشرقي هو الخيار الأنسب لك، فهو العطر الطبيعي الذي ينتج عن خلط العطر الترابي مع العود والمسك والعنبر، وروائح الجلود الدافئة، إذا كنت تحب أن تجذب الجميع من حولك، اختر عطر نورث الذي نقدمه لك من ماب للعطور بمزيج العود مع الفانيلا الساكنة، والجلد الذي يبعث على الدفء والهدوء.

عطور الأروماتيك

بين أهم أنواع العطور الأكثر شيوعًا واستخداما في الفترة الحالية، هي الأروماتيك Aromatic، التي تنتج عن دمج الروائح الطبيعية من الأعشاب والنبانات والزهور، وبعض الحمضيات، مع القليل من النوتات المائية، والتوابل الشرقية، ونفحات قليلة من الأخشاب الدافئة، ويدخل في تركيبها أحيانًا أعشاب إكليل الجبل والكمون مع اللافندر والزعتر، تتميز بالثبات العالي، وتناسب أكثر فصل الشتاء والخريف، تعكس المزيد من الغموض حول شخصيتك.

أسئلة شائعة

ما هي تصنيفات العطور؟

تنقسم إلى 5 أنواع رئيسية، وهي البرفيوم والأو دي برفيوم، الأو دي تواليت، والأو دي كولونيا، والأو فريش.

ماذا تعني كلمة تواليت في العطور؟

هي العطور المُخففة واللطيفة على الأنف عند استنشاقها، وتستمر لفترة 4 ساعات منتشرة في الأجواء، وهي النوعية الأكثر شعبيةً في أسواق العطور العالمية.

ما الفرق بين الأودو تواليت والبرفان؟

العطر أو البرفان يحتوي على تركيز يصل إلى 10-14% من زيت العطر القوي والنقي، أما ماء التواليت أو أو دو تواليت فالتركيز به حوالي 8% فقط كحد أقصى.

Comments

Popular posts from this blog

كيفية إنشاء متاجر الكترونية

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول