الفرق بين العطور الشرقية مقابل الغربية

لكل رجل أو سيدة، رائحة العطر الخاصة بكليهما، وما له من دور كبير في تحديد الشخصية والكاريزما الخاصة، وإذا كنت تهتم دائمًا باقتناء العطور الجديدة باستمرار، فإننا في ماب للعطور نقدم لك أهم الفوارق بين العطور الغربية والشرقية، ومواصفات ومميزات كل نوع منهم، وكيفية المزج بين النوعين، وفقًا للمناسبة التي تستعد لها، فقبل أن تقرر أي نوع ستختار، يجب أن تتعرف على هذا الفارق جيدًا.

مواصفات العطور الشرقية

تأتي العطور الشرقية وتحديدًا عطورات map بالكثير من المواصفات والمميزات، التي تجعلها الخيار الأول للرجال والنساء، وتناسب جميع الأوقات والمناسبات، من أهم هذه المواصفات ما يلي:

· تتميز تلك العطور بأنها تجمع بين المكونات المُصنعة والطبيعية العربية، وتنتشر في منطقتنا العربية أكثر، وعادةً ما يكون العنبر والعود والمسك، مكونات رئيسية بها، نقدم لك أجمل عطور ماب بالمكونات الشرقية الجذابة، شديدة الفوحان.

· أكثر منطقة تستعين بهذه النوعية من العطور، هي منطقة الخليج العربي، ويدخل دهن العود الطبيعي في تكوينها، فالعود أول وأهم مكونات العطر الشرقي الأصلي.

· تدخل في تركيبها زيوت الفانيليا والخشب والمسك، وبعض أنواع التوبل، لن تتمكن من مقاومة رائحته وسحره الخاص، الذي يميزه عن العطور الأخرى.

 

مواصفات العطور الغربية

يأتي العطر الغربي الهادئ والمُريح للأنف، بكثير من المواصفات، التي تجعله الأكثر شهرةً وانتشارًا على مستوى العالم، لأناقته وجودة العالية، وقِدمه وأصالته، خاصةً العطور الفرنسية، من أبرز مواصفاته ما يبي:

· فرنسا تقدم أفخم وأجمل العطور على مستوى العالم، والتي تنال إعجاب واستحسان الجميع بلا استثناء.

· تحقق لك التناغم والهدوء من خلال خلط مكونات وروائح هادئة معًا، وعصرها في فنينة واحدة، مع نوتات عطرية متناغمة بشكل خاص.

· تعتمد تلك العطور في المقام الأول، على روائح الفواكه الشهية، أو الحمضيات “المندرين والبرتقال والليمون”، أو بعض أنواع الورود أيضًا، وكذلك عطور الأوركيد والياسمين، والأعشاب والخشب.

 

أساليب صناعة العطور الغربية والشرقية

تختلف طريقة صناعة وتعبئة العطور الغربية عن الشرقية؛ فتجد أن العطر الشرقي الذي قوامه الأساسي هو العود، والمواد الطبيعية بنسبة 100%، أما العطور الغربية فتعتمد على مواد كيماوية واصطناعية، لهذا فإن العطر الشرقي يأتي بالنكهات والروائح الأكثر عمقًا والتصاقًا بالجسم والشعر، مقارنةً بالعطور الغربية، البسيطة والرقيقة، وسريعة التبخر، فمعطمها قوامه فقط بعض الزهور أو الفاكهة.

 

كيف تؤثر العطور الشرقية على الحواس؟

للعطر الشرقي تأثير خاص، وقدرة على إثار جميع حواسك، بما يمنحك المزيد من شعور الراحة والاسترخاء، ويخفف من شعورك بالإجهاد بعد يوم عمل طويل، خاصةً إذا كان يحتوي على التوابل والمسك، أو العنبر والعود، كما أنها تصلح للجسم والشعر والتبخير في المنزل، ليست لتعطير الملابس فقط مثل الغربية.

أسئلة شائعة

 

ما الذي يمزي العطور الفرنسية؟

الجودة الفائقة والتركيبات المتميزة، بين الأخشاب مع الفواكه وبعض أنواع الزهور في قنينة واحدة.

 

كيف احدد تركيز العطر؟

من خلال قراءة نسبة التركيز، التي تكون مُدونة عادةً تحت اسم علامة الزجاجة التجارية.

 

ما هو العطر الاكثر مبيعا في العالم؟

عطر Acqua di Giò حقق أعلى مبيعات في عام 2023، وهو من إنتاج ماركة جورجيو أرماني.

Comments

Popular posts from this blog

كيفية إنشاء متاجر الكترونية

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول