الفرق بين العود الطبيعي والصناعي وايهما افضل

 

ae2f391e4f41742ba5d957595a70ba6c.png

تعرف على الفرق بين العود الطبيعي والصناعي وايهما افضل لتبخير المنزل والملابس والجسم، وهل يستحق البخور الصناعي دفع مبالغ مالية به وشرائه؟ ومم يتكون، جميعها أسئلة ستعثر على إجابة فورية عليها الآن، ولماذا يجب أن تقتني العود الطبيعي مهما كلفك الأمر، لأن الصناعي يحتوي على بعض المواد التي قد تترك رائحة مُزعجة تشبه الكحول في المكان.

الوصف

إذا كنت تسأل ما الفرق بين عود مروكي محسن الطبيعي والصناعي وايهما افضل فإننا نقدم لك أهم المواصفات، التي يتمتع بها كل نوع، من حيث الشكل والحجم واللون والرائحة، وما ننصحك بشرائه لتبخير منزلك.

الفرق بين العود الطبيعي والصناعي

نقدم لك اليوم، أبرز الفروق بين العود الطبيعي مثل عود ماليزي طبيعي الذي نقدمه لك في متجرنا، وأنواع العود الطبيعي الأخرى، والأنواع الصناعية التي يتم إضافة بعض المكونات والعناصر إليها، لتعزيز وتقوية الرائحة، حتى لا تتعرض للنصب أو الغش من بعض التجار؛ فكثير منهم يستغلون عدم معرفتك الفرق بين العود الطبيعي أو المُحسن مثل عود موروكي محسن أو بخور كلمنتان الأكثر طلبًا وشهرةً في السعودية، والأنواع الصناعية المغشوشة، والمُضاف إليها الألوان الصناعية والروائح، لهذا نحن نوضح لك في بعض النقاط، ما يميز العود الطبيعي عن الاصطناعي.

العود الطبيعي الأصلي

اعواد بخور موروكي والماليزي واللاوسي والفيتنامي، وغيرها من الأنواع الأخرى، التي تُستخرج مباشرة من أشجار العود، وهو دهن العود الذي لم تعبث به أيادي بشرية، ولم يتم إضافة أية مكونات إليه، سواء بالمعالجة أو التقطير، أو أثناء استخراجه، يتم الحصول عليه من الأشجار ونقله من مكانه، إلى أماكن التعبئة، دون إضافة أية مواد كيماوية، أو مُحسنات طبيعية وصناعية، تغير الروائح الطبيعة تميز كل نوع.

أكثر ما يميز العود الطبيعي عن غيره، رائحته العميقة والدافئة، التي تشبه رائحة التراب المُبلل، وثباته ليوم كامل، كما أن سعره مرتفع عن الأنواع الأخرى، يخرج منه الدخان الأزرق عند إشعاله، ولا يسببه إحمرار العين أو تساقط الدموع منها، ووزنه ثقيل بعض الشيء.

العود الصناعي

إذا كنت تتساءل عن الفرق بين العود الطبيعي والصناعي وايهما افضل فالعود الصناعي يتم التعديل عليه والتدخل في تكوينه، من خلال إضافة بعض المواد الكيماوية أو الاصطناعية، حتى تصبح رائحته مثل دهن العود الطبيعي، فلا يُستخرج من أشجار العود المُعمرة، ولكنه خشب أبيض يُضاف له مواد الريسين والميثانول، ووضعه تحت درجة حرارة مُحددة.

سعره منخفض وتستخدمه الكثير من البيوت، بدون العلم الحقيقي بأبرز أضراره الكميائية؛ فقد يسبب الحساسية والحكة وإحمرار العين بمجرد إشعاله، لا ننصحك بشرائه، مهما كانت العروض عليه مُغرية ورائحته جذابة تأسرك، ويمكنك التعرف عليه بسهولة، عبر رائحته، فستجد أنها تشبه الكحول النفاذ، وكثافته أقل من الطبيعي، ولونه يكون أغمق كثيرًا أو أفتح ويبدو باهتًا.

كيف أفرق بين العود الطبيعي والصناعي من حيث الشكل؟

تستطيع أن تُفرق بين العود الصناعي والطبيعي، من خلاله شكله فقط، فالطبيعي تجد أن بعض قطعه كبيرة وبعضها صغير وقصير، لن تجد قطعة تشبه الأخرى؛ لأنه مُقطع من الأشجار مباشرةً، أما الصناعي فيُقطع بواسطة ماكينة، فتجد جميع قطعه متشابهة.

أسئلة شائعة

ما هو افضل نوع عود؟

العود الهندي أفضل الأخشاب الطبيعية، التي تأتي بالروائح القوية، شديدة الفوحان التي تستمر لأكثر من 8 ساعات في المكان والأثاث.

ما البخور المحسن؟

هو نفسه العود الطبيعي الذي يتم استخراجه من شجر العود، ولكن يتم وضع بعض المُحسنات، ومنها مادة الريسين، لكي تعزز الرائحة وتقويها.

كيف اعرف اجود انواع العود؟

تعرفه أن العود الذي اقتنيته أصليًا، من رائحته العتيقة التي تستمر لوقت أطول، بعكس المغشوش الذي تجد أن رائحته تتغير بعض الشيء بعد إشعاله بدقائق، كما أن لونه ثابتًا، ولا يتأثر بالرطوبة وتغيرات الجو، إما بني فاتح أو داكن، أو مائل للأسود. 

Comments

Popular posts from this blog

كيفية إنشاء متاجر الكترونية

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول