اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول

 

لا يتم وضع علامة على العطور بشكل عام مع تواريخ انتهاء الصلاحية، ولكنها ليست مصممة للاستخدام على المدى الطويل، لذلك اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول، فيمكنك إطالة عمر عطرك عن طريق تخزينه بشكل صحيح واتباع مجموعة من الأمور التي تساعدك في بقاء عطرك بنفس الرائحة وتمنع فساد العطر بشكل كبير.

اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول

حتى تحث على افضل معطرات الجسم لوقت أطول يمكنك اتباع النصائح التالية:

اختر مكانًا بعيدًا عن الضوء المباشر

يمكن لأشعة الشمس أن تلحق الضرر بزجاجة العطر، بشكل عام تميل إلى الاستمرار لفترة أطول عند تخزينها في أماكن مظلمة، تعتبر الخزانة أو الدرج وسيلة جيدة لتخزين العطر حتى يدوم، لذلك العطور التي تأتي في زجاجة ملونة، بدلًا من الزجاجة الشفافة، قد تكون أقل عرضة للضرر الناتج عن الضوء.

ابحث عن مكان بدرجة حرارة ثابتة

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة للغاية والمنخفضة للغاية على جودة عطرك، لذلك تريد تخزين عطرك في منطقة من منزلك لا تتعرض لتغيرات كبيرة في درجات الحرارة، وابتعد تماماً عن الحمام، لذلك تعتبر الخزانة مكانًا أفضل بكثير لتخزين العطور بأمان.

قم بتخزين العطور في الصناديق

للتخزين بشكل أفضل يجب عليك وضع الزجاجات في صناديق قبل تخزينها، ستعمل الصناديق على حماية العطور من أشياء مثل الحرارة وأشعة الشمس وغيرها من العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على العطر.

تأكد من إبقاء الغطاء على الزجاجة

لا تترك الغطاء أبدًا بعد استخدام عطرك، كلما قل تعرض العطر للهواء الطلق، كلما كان الاحتفاظ به أفضل، تأكد من تثبيت الغطاء بإحكام في مكانه عند وضعه مرة أخرى على الزجاجة، لأن في كل مرة تفتح فيها زجاجة عطر تتعرض للهواء، لتقليل ذلك كن سريعًا عند وضع العطر على البشرة أو عند استخدام أفضل عطر للشعر ثابت، وتجنب ترك الزجاجة مفتوحة لفترات طويلة.

احتفظ بالزجاجات الهشة بعيدًا عن الرفوف العالية

إذا سقط صندوق من رف مرتفع، فقد تتحطم الزجاجة الهشة بسهولة، سيؤدي ذلك إلى إتلاف زجاجة عطر كاملة، احتفظ دائمًا بالزجاجات الرقيقة على أرضية الخزانة أو على الرف السفلي.     

احتفظ بالعطور في عبواتها الأصلية

تم تصميم زجاجات العطور لحماية العطر من العوامل الخارجية، احتفظي بالعطور في علبها أو علبها الأصلية لحمايتها من الضوء والهواء، مما قد يؤدي إلى تدهور الرائحة بمرور الوقت.

أهتم بتنظيف فوهة الزجاجة

مع مرور الوقت يمكن أن تتراكم بقايا العطر على الفوهة أو آلية الرش، لذلك قم بتنظيفه بشكل دوري باستخدام قطعة قماش ناعمة أو منديل لمنع الانسداد وضمان تطبيق سلس ومتساوي، كذلك تجنب لمس الفوهة عند وضع العطر، فحاول ألا تلمس الفوهة بشرتك أو ملابسك، وكرري نفس العملية مع عطور للمفارش وأي معطرات أخرى.

الأسئلة الشائعة

ما هي واقيات العطور؟

سدادات زجاجات السيليكون، تساعد في غلق زجاجات العطور الخاصة بك بشكل محكم مما يقلل من التعرض للهواء ويبطئ الأكسدة.

ماذا يتسبب ترك زجاجة العطر مفتوحة؟

يؤدي إلى أكسدة العطر.

لماذا يجب عليك تنظيف فوهة زجاجة العطر؟

لأن يمكن للزيوت والأوساخ الموجودة على بشرتك أن تلوث الفوهة وتؤثر على نقاء العطر.

الآن اكتشف أفضل الطرق للحفاظ على عطرك لمدة أطول، لتظل عطورك المفضلة طازجة ومبهجة لفترة طويلة مع العناية والتخزين المناسبين، باتباع هذه النصائح ومراعاة كيفية استخدام العطور وتخزينها، يمكنك الاستمتاع برائحتها الجذابة لسنوات قادمة.

Comments

Popular posts from this blog

نجاحات وإنجازات النادي الأهلي المصري

تحسين محركات البحث seo